هذه المدونة لازالت قيد التطوير وشكلها كده هتفضل برضو قيد التطوير!

24 أكتوبر 2009

تعرف على قاتل الإبداع

أياً كان روتينك اليومي عند استيقاظك فأعلم أن هناك أمراً مشتركاً بينك وبين أغلب مستخدمي الإنترنت في العالم. وهو البريد الإلكتروني و الذي أطلقت عليه لقب "قاتل الإبداع" فهو القاتل الذي يرتكب جريمته دون أن تشعر به و لكنك تبدأ في الشعور بنتائج جريمته و اليوم لن أتحدث عن الدردشة IM Chat بل سأتحدث عن صندوق الوارد وما يأتي به من جديد على مدار اليوم و كل يوم ليقتل به كل قطرة إبداع في نفسك و مخيلتك ليتركك تعاني باقي اليوم من قلة الأفكار و انشغالك الدائم.

20 أكتوبر 2009

وما خفى كان أعظم !!

هل انت من عُشاق الوجبات السريعة؟ هل تأكل من أى مكان عليه لافتة "مطعم" ؟ أم تأكل فقط من الأماكن المشهورة؟ هل هى إدمان و عادة مستمرة؟ أم امتنعت عن "الرمرمة" بعد سنوات من إدمانها بسبب تفشي أنواع الإنفلونزا المختلفة؟ شخصياً أعشق أكل الشارع بجنون و أحب مطاعم الوجبات السريعة الشهيرة و لكن أعشق المطاعم مجهولة الهوية تحس فيها الأكل أشهى. الحقيقة بدأت أقلل مرات ارتيادي لبعض الأماكن التي أعتدت الأكل فيها بعد قيامي بعمل دراسة خفيفة و سريعة حول كيفية إدارة هذه الأماكن و التي سأحاول أن أسردها بشكل سريع و إيجاز.

15 أكتوبر 2009

أنا طبيب و مهندس و حداد

في بعض الأحيان يصبح حب التعلم شراً !! و ذلك عند خروجه عن السيطرة، عند تحوله إلى هوساً!! هوس يجعلك تضيع الوقت دون فائدة. إنه لأمر رائع أن تتعلم و تحترف شيئاً ما و تحبه. لكن ماذا ستفعل عندما تدرك إنك قد ضيعت وقتك في أمور كثيرة على حساب أمور أخرى أهم. فقدت العدل في ترتيب أولوياتك فتجد نفسك خاسراً في النهاية.. و هذا هو ما إكتشفته أنا و للأسف إكتشفته في وقتاً متأخراً جداً !! وقت لا ينفع فيه الندم على ما ضاع منك من وقت و فرص من أجل أمور أقل شأناً بالمقارنة بأمور أخرى قد تغير مسار حياتك كلياً.

11 أكتوبر 2009

تويتات و حاجات

عرفت تويتر منذ فترة ليست بطويلة أو قصيرة و لا أعلم لمذا لم أجربه فور معرفتي به !؟ ربما لأني قرأت الكثير من الآراء السلبية عنه و إنه ليس إلا مضيعة للوقت و إنه و إنه و إنه .. فإرتكبت خطأ جسيم وهو تكوين رأى شخصي مبني على إستنتاجات غيري و التي قد تحتمل الصواب أو الخطأ.
ومنذ حوالي الخمسة أشهر قررت إصلاح هذا الخطأ بتسجيلي و تجربة الخدمة المقدمة لأكون إنطباعاً صحيحاً عنها. ولن أعيد تعريفك بالخدمة فقد تم شرحها أكثر من مرة ربما أفضلها كان هذا الشرح المرئي و لكني سأقدم إنطباعي الشخصي بعد خمسة شهور إستخدام.