هذه المدونة لازالت قيد التطوير وشكلها كده هتفضل برضو قيد التطوير!

10 فبراير 2011

الذمة المالية لعائلة مبارك

ذكرت صحيفة جارديان البريطانية أن ثروة الرئيس المصري حسني مبارك وعائلته تتراوح بين 40 و70 مليار دولار، وفقًا لتحليل خبراء في الشرق الأوسط.

وأوضحت أن هذه الثروة موزعة ما بين أرصدة في بنوك سويسرية وبريطانية، وعقارات في بريطانيا والولايات المتحدة الأميركية ومصر.

وبحسب الصحيفة فإنه "خلال ثلاثين عاما بوصفه رئيسا للجمهورية ومسؤولا عسكريا رفيعا، استطاع مبارك الحصول على أرباح تقدر بملايين الدولارات من خلال صفقات الاستثمار، معظمها تم إخراجها من البلاد ووضعها في حسابات سرية ببنوك سويسرية وبريطانية، مثل بنك يو بي أس السويسري وبنك أسكتلندا، واستثمر بعضها في منازل وفنادق".

06 فبراير 2011

رؤية شخصية في أحداث 25 يناير الثورية

كنت قد قررت ألا أطلق عليها أكثر من مظاهرة كغيرها من المظاهرات؛ ربما لأني هكذا رأيتها.. ولذلك لم أشترك بها منذ البداية لعدم إيماني بقوة التظاهر السلمي أو ما يعرف بالمقاومة السلمية ورؤيتي لغاندي كمثال شاذ عن القاعدة لا أكثر.. وأنا مؤمن تام بالقول "الحرية شجرة ...يجب أن تُروى من حين لآخر بدماء الاحرار و الطغاة"
وذهلت عندما شهدت هذه المظاهرة تتحول لثورة بكل معاني الكلمة! ولذلك قررت الإشتراك فيها لأجد شيئا أفخر به في المستقبل..
ليس لدي النية لكتابة تدوينه أو مقال كامل فلا وقت لدي لكتابته كما إنكم -كما أظن- ليس لديكم وقت للقراءة!
بإختصار شديد فهذه عبارة عن "قصاقيص" أفكار على هيئة نقاط لا علاقة لها ببعضها.. هي أراء شخصية بحتة دونتها على فترات متقطعة طوال أيام القورة لذا قد تجدونها غير مرتبة وقد تتضارب الأفكار أو الآراء تبعاً لتطور الأحداث التي لا تزال قائمة حتى لحظة كتابة هذه السطور!