هذه المدونة لازالت قيد التطوير وشكلها كده هتفضل برضو قيد التطوير!

25 أبريل 2009

[فيديو] الماء و العلم الذي يحبس الانفاس

في اوقات الملل اقوم بفتح اليوتيوب واقوم بتصفح مقاطع الفيديو - اي مقاطع باي لغة ومن اي نوع. ومنذ فترة وقع في يدي مقطعبن مذهلين قلت لا يفوتوكم عن العلم المذهل و التي طالما استخدمها السحرة في السيرك ليقنعونا بما يفعلون ، فالعلم ذاخر بكل ما يدهش ويحبس الانفاس ولكننا لا نعلم عنه الكثير
ما ستراه ليس خدع بصرية بل هي تجارب علمية بحتة وطبعاً لنأخذها فرصة لنتفكر في خلق الله ونقول سبحان الله العظيم فشاهد الماء يتحول لثلج في لحظة وشاهده يشتعل ..

05 أبريل 2009

[فيديو] القنبلة الهيدروجينية

لا تستغرب فهي ليست قنبلة جديدة من صنع الانسان من اجل تدمير اكثر فانت تعرفها جيداً فهي القنبلة النووية ... يعتمد اي سلاح نووي بشكل عام على الانشطار النووي وهي عملية انشطار نواة ذرة ما إلى قسمين او أكثر ويتحول بهذه العملية مادة معينة إلى مواد اخرى وينتج عن عملية الأنشطار تفكك محتويات الذرة من نيوترونات و فوتونات عالية الطاقة ونتيجة لعملية الإنشطار هذه تكون قوة انفجار قنبلة نووية صغيرة أكبر بكثير من قوة انفجار أضخم القنابل التقليدية حيث أن بإمكان قنبلة نووية واحدة تدمير أو إلحاق أضرار فادحة بمدينة بكاملها.
والقنبلة الهيدروجينية تتكون اساسياُ كما سميت من الهيدروجين او بالاحرى من نظائر الهيدروجين وبالأخص النظيرين التريتيوم (Tritium) والديتيريوم (Deuterium)
وتقاس قوة القنبلة بالميجاطن . ينتج عن انفجار القنبلة الهيدروجينية حرارة شديدة واهتزاز هائل ورياح عاتية شديدة السرعة وانبعاث هائل للأشعة وخاصة أشعة جاما. وما لدى اليوم هو فيديو عن قريب لانفجار هذه القنبلة والذي يظهر فيه حجم قوة الانفجار لذا تأمل ما بالانفجار من قوة وصوت سوف تذهل وانت تسمه من السماعات فما بالك بمن يسمعه بالقرب منه ...