هذه المدونة لازالت قيد التطوير وشكلها كده هتفضل برضو قيد التطوير!

26 يناير 2009

الرصاص المطاطي .. ما هو وما اضراره !؟

كثيراً ما نسمع او نقرأ عن اصابة اشخاص بالرصاص المطاطي ونتساءل ايصيب رصاص مصنوع من المطاط !؟ مبدئياً انه ليس برصاص للاطفال او كرصاص بنادق الصيد او كما نقول في مصر "بنادق الرش" بل انه رصاص حقيقي ولكن مصنوع بطريقة معينة وفي الغالب يتسخدم لفض الاشتباكات والمظاهرات العنيفة ويتم اطلاقه من مسافات آمنة (40 متر على الاقل) وبشكل غير مباشر وموجه ولكن اكيد عندما نتحدث عن الرصاص المطاطي وسوء الاستخدام يتوجب علينا ان نتحدث عن من ... ؟ فعلاً لقد حزرتم الاجابة الصحيحة فيجب ان نتحدث عن جنود الاحتلال الاسرائيلي فاينما وُجد شئ وُجد سوء استخدامه وُجد جنود الجيش الاسرائيلي الملاعين .
اكمل قراءة التدوينة لتتعرف اكثر على الرصاص المطاطي و انواعه ورؤية والتعرف على اضراره الجسمانية (في حالة لم يؤدي للموت) .




الرصاص المطاطي هو عبارة عن رصاص عادي مصنوع من الفولاذ الصلب ولكنه مغطى بطبقة من المطاط (مع العلم ان المطاط لا يقلل من الخطورة) وهو متعدد الاشكال فمنه الاسطواني او الكروي.



وهو غير مميت طالما لا يطلق من مسافات اقل من 40 متراً ولكن يؤدي لاضرار بالغة او الشلل في حالات الاصابة في اماكن حساسة ، كما يؤدي لتشوهات في الجسم وعدم توازن اثناء الحركة وصعوبة في المشي نتيجة الالام المتسببة في القدم وغيرها من الاضرار الجسدية البالغة والتي تحدث في حال عدم الوفاة .
وتكمن خطورة استخدامه في استسهال المجتمع الدولي بشأنه واعتقادهم بقلة ضرره واستباحة استخدامه في ابسط الظروف والمناسبات
مع العلم ان الاضرار الناجمة عنه تكون حسب مسافة الاطلاق والتي تحدثنا سابقاً انها يجب الا تقل عن 40 متر ايضاً ذكرنا سابقاً ان استخدامه الاساسي في فض حالات الاشتباك والتظاهرات العنيفة ومن اسوء جيوش العالم سمعة في مجال استخدام الرصاص المطاطي هم جنود الاحتلال الاسرائيلي .
الجدير بالذكر ان القانون الاسرائيلي يحرم اطلاق هذا النوع من الرصاص على المظاهرات السلمية و من مسافة اقل من 40 متر ولكن كلنا نعلم تفاخر من وضع هذه القوانين بقدرتهم على تخطيها والنجاة بافعالهم فشهود عيان مختلفون من مناطق مختلفة بفلسطين يشهدون بجرم الجنود وتعمدهم استخدامه في فض المظاهرات السلمية بدون اي مبرر او داع حقيقي لاستخدامه او استخدام اي وسيلة قوية من وسائل قمع التظاهرات كما يتعمدون اطلاقه من مسافات اقل من 40 متر بكثير وبشكل مباشر وعشوائي وتعمد اطلاقه على الاماكن الخطيرة كالرأس والرقبة والاعيُن وهذه مناطق اساسية للفرد عندما يطلق النار على احدهم بغرض القتل.
والان نرصد بعض الصور للاصابات التي يطلق عليها بعض الناس "اصابات سطحية" واترك لكم الحكم هل هي فعلاً اصابات سطحية كخدوش الاطفال اثناء اللعب ام هي اصابات بالغة وخطيرة.







هناك 15 تعليقًا:

  1. جميل اوى الكلام ده يا بوب شكرا ليك سلاح خطييييييييير :O

    ردحذف
  2. .

    نسأل الله العافية . .

    ما كنت أظن أنه بهذه الخطورة، توقعت أنه يؤلم ويسبب كدمات او رضوض فقط.

    أسأل الله أن يحمي إخواننا المسلمين في غزة وعموم فلسطين

    .

    ردحذف
  3. ربيع مشكوور لمرورك وارجو ان اكون اضفت لمعلوماتك جديد
    الاخ مدني اولا اشكر مرورك ، ثانياً للاسف اغلب الناس يعتقدون بذلك ولكن المشكلة انها ليست الحقيقة فكما لاحظت في اخر صورة بالتدوينة قدرة الرصاصة على اختراق العظام اللهم احمهم و ارفع اختبارك عنهم قريباً اللهم امين :(

    ردحذف
  4. بوركت ياأخي أفدتنا..
    اللهم احفظ المسلمين والمسلمات

    ردحذف
  5. :$ يا اخواننا عندي سؤال : الرصاص المطاطي يستخدم في الاسلحة النارية المعروفة ولا له اسلحة مصنوعة من اجله يعني متخصصة في اطلاق الرصاص المطاطي ؟ ياليت تجاوبوني للي عنده خبرة ومعرفة فقط .. وشكرا لكم

    ردحذف
  6. اخي نواف ساحاول ان ابحث لك عن الاجابة لاني الصراحة ليست لي خبرة في هذا الموضوع و كل ما كتبته فوق كان نتيجة بحثي في الانترنت والقراءة عن الرصاص المطاطي في مواقع عربية وانجليزية ..
    سارسل ردي قريباً هنا وايضاً على بريدك الشخصي المرفق بالتعليق حتى تصلك اجابتك :wink: ..

    ردحذف
  7. طيب طيب ... استناك ياخوي الله يعطيك العافية ويبارك في مجهودك

    ردحذف
  8. طيب طيب ... استناك ياخوي الله يعطيك العافية ويبارك في مجهودك

    بس على فكرة .. ترا حبيت انبهك على خانة ادراج التعليق ماتطلع عندي واضحة ويمكن الشي هذا يصير مع ناس غيري .. ما ادري عاد

    تقبل تحياتي

    ردحذف
  9. حسب ما بحثت على الانترنت للاسف ما حصلت اجابات واضحة وصريحة ولكن استنتجت انه لازم سلاح خاص بيه وده من واحد سأل في Yahoo Answers عن المكان اللي يقدر يشتري منه مسدس لرصاص مطاطي لانه كان مستلم واحد هدية واتكسر ويريد شراء واحد غيره يعني تقريباً مسدسه مختلف .
    على العموم هحاول ابحث اكتر واسأل واذا وجدت اجابة مختلفة سوف اقوم بمراسلتك او كتابة تعليق هنا فببساطة يمكنك من الاشتراك في التعليقات حتى يصلك جديد التعليقات على هذه التدوينة فقط
    اما بالنسبة لتصميم المدونة للاسف اعلم مدى عيوب التصميم الحالي وعدم توافقه مع المتصفح الاكسبلورر وفي بداية الامر لم اهتم لاني لا استخدم او حتى اهتم بهذا المتصفح ابداً وللاسف لازال بعض الزوار يستخدمونه لذا وانا اهتم بزواري لذا سوف اقوم بتعريب اي قالب اجنبي متوافق وذلك بشكل مؤقت حتى اجد الوقت الكافي لتصميم قالب اخر احسن من هذا ويكون متوافق مع اغلب المتصفحات
    اعذرني اخي اذا كنت اطلت عليك :$

    ردحذف
  10. مشكووووور حبي مشكور يعطيك العافية وماقصرت .. وتوني انتبه للاشتراك في المدونة لاني ماقد اشتركت من قبل في وحدة .. ان شا الله اسجل فيها ... يعطيك الف عافية

    ردحذف
  11. شكرا ل اخي على التدوينة الرائعة و لكن ارجوا منك نزع الصورة الاولى فهي مقززة بشكل كبير

    ردحذف
  12. @نواف // اهلاً بك في أى وقت :)
    @مصعب // لماذا؟ لنتركها ليعلم الجميع ما مدى حقارة الإحتلال :mad:

    ردحذف
  13. الموقع جميل جدن ولاكن فيه بعض السلبيات التي لا تناسب الأطفال

    ردحذف
  14. أقدر ملاحظاتك وياحبذا لو تكون دقيقة بعض الشيئ لأقوم بدراستها.

    ردحذف
  15. مشكور على الطرح الجميل
    لكن في فلسطين اصبح الرصاص المطاطي
    اداة يستخدمها صهيون بشكل كبير جداً لظرب الأطفال والنساء
    وقد قتلت الكثير من الاطفال
    نسأل الله العافية وسلامة
    -----------------------------
    شكراً على المدونة الرائعة

    ردحذف