هذه المدونة لازالت قيد التطوير وشكلها كده هتفضل برضو قيد التطوير!

17 أكتوبر 2010

قصاقيص من هنا وهناك

فعلاً فكرة نقل المدونة الشخصية لبلوجر أراحتني كثيراً ولن أخفي عليكم بعكوكة قد أصبحت أقرب إلى قلبي من أى مدونة أخرى قد شاركت فيها بما فيها مدونة موقعي الشخصي - لا إلتزام بمواعيد كتابة محدده - لا إلتزام بنوع معين من المواضيع الواجب طرحها - فقط أكتب و أخرج ما بداخلي. ولا أهتم بالتعليقات أو المشاهدات طالما قد أنزلت ما أحمله على كاهلي بالبعكوكة.
اليوم لن أتحدث عن موضوع محدد بل سأجمع قصاقيص عن أشياء بسيطة من هنا وهناك. وأعتقد إني سأكثر من هذه القصاقيص مستقبلاً. سأتكلم اليوم عن بعض الروابط و الأمور الشخصية كما سأتحدث عن التويت أب الذي أقيم مؤخراً في 17/10/2010

كايرو تويت أب Cairo Tweet Up


حضرت البارحة أحدث لقاء لمستخدمي تويتر بالقاهرة. وبالرغم من إعتقاد البعض في فشل هذا اللقاء بسبب قلة الحضور العددية (فقط أربعة أشخاص متضمنة العبد لله) إلا إني قد إستمتعت بهذا اللقاء أكثر من أى لقاء مضى، وذلك لنفس السبب الذي جعل البعض يعتقد بفشله. القلة العددية جعلتني أركز على الحضور وسماع آرائهم الشخصية في كثير من المواضيع.
مثل رامي محروس؛ هذا الشخص للأسف لم أنتبه له إلا البارحة بالرغم من تذكري حضوره العديد من اللقاءات لأنني لم تسنح لي فرصة التعرف على آرائه عن قرب وذلك بسبب الكثرة العددية وعدم إجتماعنا في حديث واحد نقوم بتبادل الآراء فيه.
أحمد عيسوي هذا الشخص الذي لم أستطع تذكره على تويتر البارحة ولكن عند عودتي لمنزلي تذكرته جيداً لأني قد ميزت صورته الرمزية على الموقع والتي إصطدمت بها أكثر من مرة حتى حفظت الحساب مرتبطاً بالصورة دون اسم. وهو أحد الأشخاص التي بدأت متابعتها أيضاً عن طريق خدمة الخلاصات Google Reader و ليس لأني قد إلتقيته ولكن لأني تحاورت معه في كثير من المواضيع وبدأت أهتم بوجهة نظره للأمور هو الأخر.
لن أزيد وأعيد في لؤي نجاتي فلست أول مرة أقابله ولكن هذه المرة قررنا تنسيق يوم كامل لسور الأزبكية لإستخلاص درر الكتب من هذا المكان.


زواج أختي


زوجت أختي، لن تتخيلوا كم السعادة بداخلي وأنا أزوجها. أمسكت بيدها المرتعشة وقت كتب الكتاب ولوهلة ظهرت دمعة في عيني وكأني أبوها وليس أخوها (وهذا ما أدهشني) أخفيتها بسرعة ممتزجة بالخجل والدهشة.
لكن بعد رحيلها أحسست بفراغ شديد. أفتقد لعبنا ونحن صغار كما أفتقد الحديث الذي كان يدور بيننا والذي لم يحدث إلا في أحلك الأوقات كوقت إمتحاناتنا هروباً من الإستذكار. أفتقد الجدل والعراك بيننا على أتفه الأشياء ونحن كبار.
أمقت بشده التغيير الذي سوف يحدث لشخصيتها بعد الزواج حتى وإن كان تغييراً للأحسن (لا يبدأ أحدكم في إنتقادي فأنا لا أرفض التغيير إلا في هذه المواقف فقط)

نصائحكم مطلوبة للتغلب على هذه المشكلة.


حساب على Tumblr


قمت منذ فترة وجيزة بإنشاء حساب لي على تمبلر لأشارك فيه ما يعجبني من صور، مقاطع فيديو، صوتيات و إقتباسات وأقوال مأثورة. لازلت سأشارك هذه الأشياء على تويتر ولكن تمبلر بالنسبة لي هو أداة لتوثيق هذه المشاركات حتى أراجعها بمرور الزمن.
رابط الحساب: Bakabort
لا تجادلوني على الإسم فإنه يعجبني :)


صور جديدة على Flickr


قمت بإضافة لوحات جديدة على فلكر كنت قد رسمتها منذ فترة تزيد عن السبع سنوات. بالتأكيد لا أعرف الأسباب التي قد تدفعني للعودة لممارسة هذه الهواية من جديد ولكني أعرف تماماً لماذا توقفت عن ممارستها.
رابط الألبوم: http://www.flickr.com/photos/ahmedhamouda/sets/72157623669813761/


عودة AhmedHamouda.me


بشرى سارة لكل المهتمين بتصفح المدونات والمواقع الخاصة بتطوير الوب.. لقد شارفت على الإنتهاء من اللمسات الأخيرة للتصميم الجديد و البسيط الخاص بموقعي الشخصي الكحيان الذي أسميته سادة Sadah وهى كلمة بالعربية بمعنى مجرد أو بدون إضافات و بالفارسية تعني بسيط. وقد عاهدت نفسي على إنهاء التصميم قبل كتابة أى مقالات جادة بالموقع وذلك لأجبر نفسي على إنهاء التصميم عندما أشعر بالذنب لتوقفي عن الكتابة.
بالمناسبة هل برأيكم يجب على إنشاء حساب أخر على تويتر للتغريدات الخاصة بالتطوير فقط؟؟ وذلك في حالة رغبة أحد متابعة تغريداتي الخاصة بالتطوير والتصميم فقط بعيداً عن التغريدات الشخصية التي يتم نشرها بالحساب الرئيسي.. الآراء مطلوبة :)



الحمدلله فقد إنتهت القصاقيص لليوم..

هناك 3 تعليقات:

  1. السلام عليكم
    هناك الكتير من القصاصيص و لن أتكلم في الشخصية منها p: ليس لدي خبرة في متل هده الأشياء ههههه.
    المهم أعجبني تصميم موقعك الجديد ahmedhamouda.me
    و كدالك الرسومات في الفلكلر
    ُّ# هده فقط زيارة سريعة و أردت أن أقول كلمة ... بالتوفيق لك في البعكوكة p: و أيظا في حياتك الشخصية
    سلام عليكم

    ردحذف
  2. شكراً على كلامتك الرقيقة وسعيد بأن التصميم الجديد قد أعجبك لكن كنت أتمنى أن أتشرف بك وأعرف اسمك :)
    دمت بود

    ردحذف
  3. لا شكر على واجب : أنا ياسين
    http://twitter.com/y4cine

    ردحذف