هذه المدونة لازالت قيد التطوير وشكلها كده هتفضل برضو قيد التطوير!

07 يناير 2010

أهلاً بالعالم 2

مرت سنة على المدونة و الآن أنظر لحالي بعد هذه السنة و أتساءل هل مر كل هذا الوقت بهذه السرعة ؟ فعلاً الوقت يسرق منا الكثير. لكن لأكون صادقاً فقد استمتعت بهذه السنة كثيراً .. وحققت نجاحاً كبيراً (ربما يتساءل البعض بنبرة ساخرة: أى نجاح !!؟؟ ) أجيب بنعم حققت نجاحاً كبيراً تبعاً لمقاييسي الشخصية فلربما كانت معاييرهم بالنجاح هي العدد من تدوينات و الأهم .. من تعليقات. ربما لم أنجح في هذه المقاييس فقد مرت سنة على المدونة كتبت فيها حتى لحظة كتابة هذه التدوينه 55 تدوينه وشرفني زواري بـ 396 تعليقاً ولكني رأيت إني قد نجحت في التعرف على أصدقاء جدد و تعلم تقنيات جديدة ، التحسين من أسلوبي في كتابة اللغة العربية بعض الشيئ.

نعم مرت سنة من المتعة لكنها سنة من التنقلات أيضاً .. ما بين تغيير دومين لنقل استضافة. أما عن تغيير الدومين أو رابط الموقع فالحكاية كاملة تُحكى في هذه التدوينة أما عن الاستضافة فأعتقد ان من واجبي أن أسرد رأيي في الاستضافة القديمة بعد قضاء سنة كاملة مع Santrex و كان الداتا سنتر لمساحتي موجود بفرنسا. حدثت مشاكل في السيرفر وتم إصلاحها لكني كنت تعبت كن كثرة أخطاء السنتر القديم لذا طلبت نقلي للداتا سنتر الموجود بالولايات المتحدة الأمريكية. و ارتحت قليلاً من المشاكل لكن عاودتني كثرة ساعات توقف الموقع حتى احترق أحد الأقراص الصلبة وتم إصلاحه بعد عناء لذا قررت ألا أجدد لسنة أخرى و أترك الاستضافة كانت المشكلة في إيجاد استضافة - نصحني أخي يونس بأن أجرب HostMonster و كان صديق في غاية الكرم ليجعلني أجرب مميزات الاستضافة من حسابه الشخصي .. الصراحة ارتحت و قررت نقل موقعي بشكل كامل و حجز مساحة كبيرة ولمدة سنتين مرة واحدة لأني أحببت الاستضافة بشكل كبيرو أنصح بها أى شخص .

مميزات الاستضافة القديمة:



  • رخص الثمن بالنسبة للمميزات المقدمة مقارنة بشركات الاستضافة العربية

  • دعم ودود ومتعاون بعض الشيء

  • مميزات جيدة بالمقارنة بالكثير من الاستضافات

  • تقبل الموني بوكرز (Moneybookers)


عيوب الاستضافة



  • كثرة التحديثات التي يزعمون انهم يجرونها و بالتالي زمن أكبر في انقطاع الموقع و مع ذلك لم ألاحظ أى فرق في الخدمة المقدمة بعد كل تحديث من هذه التحديثات

  • تأخر الدعم الفني في الرد بعض الشئ - حالياً لدى دعم فني مباشر 24 ساعة يومياً و 365 يوم بالسنة بشكل حقيقي !!

  • بطئ نقل بيانات الـ FTP والتي جعلتني أشك بسرعة إتصالي.

  • كثرة و طول أوقات الأعطال بالسيرفر (DownTimes)


و كان السبب الأخير هو السبب الأكبر في مغادرتي لهذه الشركة و يمكن إذا لم يكن لديهم هذا العيب كنت قد استمررت في التعامل معهم ولكنه عيب قاتل و في النهاية تم نقل موقعي بنجاح ..
و مضت سنة و لازال في جعبتي الكثير لأكتب عنه غلا إني سأركز على تطوير التصميم و تطوير الويب بشكل أكبر و بعض النصائح للمصمم الحر و عرض بعض المواقف أو المشاكل التي يقابلها المصمم الحر من خلال تجاربي و دراستي الشخصية بالإضافة إلى بعض التدوينات العبثية بين الحين و الأخر و التي أطلق عليها تدوينات السيّكبة (من كلمة سيكوباتي أو Psychopathic) لذا يتوجب على أن أقول أهلاً بالعالم للمرة الثانية.
على صعيد أخر لدى النية لإنشاء معرض أعمال بناءاًَ على طلبات بعض الأصدقاء و الزوار المتابعين على تويتر و إدخال بعض الخدمات المدفوعة كالإعلان و إنشاء مدونات من الألف للياء ...
فإنتظروني :)

هناك 6 تعليقات:

  1. لم أصدق عيناي :shock: أحمد حمودة مرة أخرى على النت؟؟ شيء جميل :D
    أتمنى لك التوفيق من كل قلبي، وإقامة سعيدة ومريحة في الولايات المتحدة ;)

    ردحذف
  2. @ bzizit
    مشكور جداً أخي لي رجعة قوية بإذن الله
    @يونس
    .. عن جد !!؟ ما الموضوع كله على يدك ويمكن من غيرك ما كنت أستطيع أسوي شئ :$
    مشكور جزيل الشكر يا يونس :)

    ردحذف
  3. بالتوفيق مع السنة الجديدة وان شاء الله تكون الاستفادة اكبر من الماضي

    ردحذف
  4. بالتوفيق أخي حمودة إن شاء الله السنة الحالية تكون أحسن من السنة الفارضة :D

    ردحذف
  5. عودة موفقة أخي أحمد، أتمنى أن تستقر المدونة ونرى مواضيعك القادمة إن شاء الله.

    ردحذف