هذه المدونة لازالت قيد التطوير وشكلها كده هتفضل برضو قيد التطوير!

20 أغسطس 2010

زواوي في ذمة الله


نعم قمت و أخيراً بالعثور على هاتف يلبي إحتياجاتي. مهمة صعبة على الرغم من وجود الكثير من الخيارات الجيدة و التي تلبي إحتياجاتي و أكثر، وذلك لأني لا أريد أن أقتني هاتفاً لا أستعمل كل خصائصه أو على الأقل 75% منها.

ولا يكفيني أن يلبي الهاتف إحتياجاتي فقط و لكن أحب أن أرتبط به أيضاً فأنا شخص لديه داء الإرتباط المعنوي و العاطفي بالممتلكات المادية. ويتفاقم الأمر لأقوم بتسمية هذه الممتلكات لذا كان "زواوي" هو اسم هاتفي القديم من طراز Nokia 6230i والذي ظل بصحبتي طوال الخمس سنوات المنصرمة.

إحتياجاتي ليست بكبيرة، كثيرة أو مستحيلة الإجتماع في هاتف واحد – لذا لم يكن من الصعب العثور على موديل يناسبني بالرغم من صعوبة مقاومتي نفسي التي ظلت تلح على لإقتناء iPhone أو هاتف HTC.

أحتاج لهاتف ذي مساحة تخزينية كبيرة بالمقارنة بمساحة زواوي (حوالي 140 ميجا بايت) كاميرا جيدة ، صوت نقي وعالية نسبياً ، وأهم إحتياج هو شاشة كبيرة لتسهيل عملية تصفح الإنترنت و قراءة ملفات الـ PDF (وأخيراً سأنتهي من كل الكتب التي أود قرائتها) وأخيراً هاتف قد ظل بالسوق التجاري لفترة كافية ليحصد أراء طيبة من مستخدميه.

لا أحب الخروج عن عاداتي إلا للضرورات – لذا فضلت أن أظل حبيساً لنوكيا و نظام تشغيلها سيمبيان وذلك بشرائي لهاتف Nokia 5800 XpressMusic و الذي حصل على الاسم "مسعود"

جزاك الله خيراً يا زواوي – نعم سوف أفتقدك و بشدة – شكراً على إحتمالك لي و لإستخدامي الا آدمى. و أهلاً بك يا مسعود – أتمنى أن تكون إبناً مطيعاً دون إبداء إعتراض أو مشاكل لأقدرك و أحبك كما فعلت مع زواوي...
ملحوظة: أنشر هذه الرسالة من مسعود :)

هناك 3 تعليقات:

  1. مبروك عليك مسعود :d .
    و لكن ماذا سوف تعمل بـ زواوى ؟

    ردحذف
  2. الله يبارك فيك. زواوي هيفضل حبيس درج مكتبي انفض عنه التراب كل فترة لأستعيد به ذكريات الماضي :)

    ردحذف
  3. على فكره مسعود ابن ناس اوي وفيه امكانيات جامده ،، انا معايا اخوه حمدي ( 5800 ) ، بس ماتنساش تعمل ابديت للسوفت وير بتاعه وتخليه V 51

    ردحذف