هذه المدونة لازالت قيد التطوير وشكلها كده هتفضل برضو قيد التطوير!

18 أبريل 2010

الفلسفة ما بين الكفر و الإيمان

نعم هى علم شائك و أختلف عليه الكثيرون ما بين مؤيد و معارض من علماء وفقهاء في الدين.
وصفها 'الغزالي' في كتابه "تهافت الفلاسفة" على إنها كفر و قد قام بتكفير الفلاسفة بشكل صريح و على رأسهم 'إبن رشد' وذلك لأنه قد نظر للفلسفة من خلال النافذة الضيقة. وهذا في رأيي تقليل من شأن أهم شيئ يميز الإنسان عن البهائم وهو العقل.

13 أبريل 2010

تائه صغير في علم كبير

كان هذا هو عنوان "الكتيب" الذي كتبته منذ فترة لا بأس بها عن الفلسفة وهو يعتبر الوحيد الذي كتبته في هذا المجال بغض النظر عن بعض الاختلاجات الفلسفية التي دونتها والتي لم تتعد الثلاث وريقات.
استمتعت كثيراً عند كتابة هذا الكتيب وذلك لما تطلبه من البحث و الإمعان في التفكير للوصول لنتائج مقبولة بشكل شخصي. طبعاً حينها كنت أطلق عليه اسم كتاب لكن عدد صفحاته لم يتعد وقتها العشرون لذا وجب إعادة تسميته من كتاب لـ كُتّيب (تصغير كتاب)

09 أبريل 2010

البيه مبيعرفش يقول "معرفش"

من كام يوم طلبت مني زوجة خالي إلقاء نظرة على الكمبيوتر بتاعهم واللي كل شوية يخرب بسبب معاملة إبن خالي "الكلبوظ" اللا آدمية للكمبيوتر. الماوس برجل و الكيبورد برجله التانية!
ومين طبعاً Geek العائلة المصونة المتاح على طول!؟ لأ مش طارق محمد كامل. بالضبط كده هو مفيش غيره.. اسم النبي حارسه وصاينه أنا :mrgreen:

06 أبريل 2010

في رحلة البحث عن إجابة

من طلب العلا سهر الليالي! لو أردت أن تتعلم مجالاً جديداً فأنصحك أن تبدأ في تعليم نفسك بنفسك ولا تسأل أحداً إذا واجهتك أى مشكلة. فالإعتماد على الغير في إجابة أسئلتك و إيجاد حلول لمشاكلك لن يفيدك بل سيؤخرك أكثر فأكثر. كن مقتنعاً تمام الإقتناع إنك و أنت فقط القادر على رصف طريقك بنفسك وجدارك أنت وحدك تبنيه.